الخميس 9 نوفمبر 2023 | 03:14 م

التعليم العالي.. صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ مهم في دعم الشركات الناشئة

شارك الان

أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قدّم التهاني للشركات الفائزة في مسابقة ManuTech Challenge،و تم إطلاق هذه المسابقة بالتعاون مع الغرفة الصناعية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية، وبرعاية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشدد وزير التعليم العالي على دعم الحكومة للشركات الناشئة في مصر، خاصة في القطاع الصناعي.

وأشار إلى دور صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في دعم هذه الشركات من خلال تقديم التمويل والتدريب والدعم الفني، هذا يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أوضح أن مسابقة ManuTech Challenge تهدف إلى دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة التكنولوجية وتقديم حلول تكنولوجية لمشكلات صناعية ،وتم تكريم الشركات الفائزة في المسابقة.

كما أشار ماجد غنيمة، مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى مشاركة أكثر من 300 متقدم و200 مشارك في المسابقة ،تم اختيار 10 مشروعات للمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة.

هذه المسابقة تسهم في دعم الصناعة المصرية من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة لمشكلات صناعية موجودة، مما يساهم في تحسين جودة المنتجات والخدمات الصناعية.